الأربعاء، 10 أبريل 2019

تسجيلات بكالوريا 2020 بالمراسلة ( عن بعد )

تسجيلات بكالوريا احرار بالمراسلة 2020 BAC-ONEFD

تسجيلات بكالوريا 2020 بالمراسلة ( عن بعد ) 

المترشحون الأحرار مجبرون على التسجيل بـ  ONEFD في بكالوريا 2020

أعلن المفتش العام لوزارة التربية «نجادي مسـقم» أن المترشحين الأحرار لامتحان شهادة البكالوريا مجبرين على التسجيل في الديوان الوطني للتكوين عن بعد ابتداء من الموسم الدراسي المقبل .2019/2020 مشيرا في تصريح (تلفزي) في حصة تلفزيونية بإحدى القنوات الخاصة أمس الأربعاء أنه سيتم توجيه المترشحين الأحرار في بكالوريا دورة 2020 للتسجيل في السنة الثالثة ثانوي فيONEFD والهدف من ذلك بحسب «مقسم» تمكينهم من الحصول على المرافقة عن طريق الأنترنات من قبل أساتذة مؤهلين زيادة عن الحصول على الملخصات والدروس معدة وفقا للبرنامج الدراسي الرسمي المعد من قبل الوزارة


تسجيلات بكالوريا 2020 بالمراسلة ( عن بعد ) التسجيل في الثالثة ثانوي ONEFD 

لذا وجب على المترشحين التسجيل في بداية السنة عبر موقع onefd للدراسة بالمراسلة و التسجيل في السنة الثالثة ثانوي و دفع حقوق الإشتراك و الملف :

يمكن للمترشحين الأحرار لبكالوريا 2020 التسجيل في السنة الثالثة ثانوي بالدراسة بالكتب أو المعلام ( هو عبارة عن موقع به دروس أونلاين مع امكانية التواصل مع الأساتذة ضمن أوقات محددة) 
الإستفادة من فروض و اختبارات يتم سحبها من موقع Onefd ( يتم حلها من طرف المترشح لتقييم نفسه دون الحاجة لارسالها للتصحيح ) .

تسجيلات بكالوريا 2020 بالمراسلة ( عن بعد ) 
التسجيل في بكالوريا 2020 أحرار عبر BAC.ONEC.DZ

عند انطلاق تسجيلات البكالوريا لسنة 2020 يتوجب على المترشح التسجيل مجددا في الموقع الخاص بالتسجيلات BAC.ONEC.DZ ; و في خانة نوع الترشح يختار الترشح عن طريق الديوان الوطني للتعليم عن بعد ; ثم اختيار اسم المركز التابعين اليه و ملأ جميع الخانات الخاصة بالاستمارة .

طريقة التسجيل في بكالوريا 2020:
إحجز جميع المعلومات حسب الاستمارة تأكد من معلوماتك الشخصية بمطابقتها مع شهادة ميلادك
أحجز اسم مستخدم من إختيارك من 1 إلى 20 حرفا أو رقما باللغة الأجنبية
إحجز رقم سري من إختيارك من 1 إلى 4 أرقام
أجب عن السؤال من أجل الحماية للتسجيل لأول مرة ، و تأكد من جميع المعلومات ثم انقر على زر تأكيد التسجيل
بعد عملية تأكيد التسجيل أنقر على زر طبع الاستمارة

ملاحظة: بعد عملية طبع الاستمارة، وفي حالة إكتشاف اي خطأ، ومهما كان نوعه، فإن الموقع لا يسمح بتعديل الأخطاء ويتوجب عليك إعادة التسجيل من جديد


للتسجيل إضغط على موقع التسجيل في بكالوريا 2020



من يحق له التسجيل في البكالوريا من الاحرار؟
يمكن أن يسجل في امتحان البكالوريا كل من له مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي كمترشح حر ، بما في ذلك المسجلين في الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد يتم التسجيل إجباريا على جميع المترشحين و منهم الأحرار الذين درسوا السنة الثالثة ثانوي بالثانويات العمومية او الخاصة . فيعتبرون تابعين ل ONEFD 


ملاحظة :
على كل مترشح يريد التسجيل في البكالوريا أن يطلع على شروط التسجيل في البكالوريا

رزنامة تسجيلات بكالوريا 2020 للاحرار:

على المترشح أن يحترم رزنامة الامتحان:
– التسجيل من 15 أكتوبر إلى 15 نوفمبر من نفس السنة



تسجيلات المراسلة 2020 : 
أعلن الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد عن فتح عملية التسجيل لامتحان المستوى دورة 2017 مجددا  بداية من 10 سبتمبر 2019 و تمتد الى غاية 30 اكتوبر 2019 ، و  تم تمديد تسجيلات المراسلة لتمكين أكبر عدد ممكن من الطلبة من التسجيل للتعليم عن بعد .

موقع التسجيل في المراسلة 2020 ONEFD
أدخل إلى موقع الديوان عبر العنوان الإلكتروني : http://www.onefd.edu.dz



من يمكنه التسجيل في امتحان المراسلة 2020 : 
يتوجب على  الطلبة المسجلين من قبل في امتحانات الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد إعادة التسجيل من جديد ، و ذلك بالدخول لموقع تسجيلات المراسلة و التسجيل كمتعلم سابق سواءا عن الانتقال لمستوى أعلى أو عند الرسوب .

أما عن المتعلمين الجدد فيمكنهم التسجيل كمتعلم جديد ضمن الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد ONEFD ، و ذلك ضمن أحد الأطوار التعليمية إبتداءا من السنة الأولى متوسط الى غاية السنة الثالثة ثانوي .
 المتعلمون الذين لديهم مستوى ابتدائي  يمكنهم التسجيل مباشرة في السنة الأولى متوسط .
أما المتعلمون الجدد الراغبون في اجتياز إمتحان المستوى دورة 2020 في مستوى أعلى ، فيمكنهم ذلك في حالة ما إذا كان المعدل السنوي يعادل او يفوق 9 من 20 .

نظام الدراسة بالمراسلة : 


أثناء التسجيل في المراسلة يجب على المترشح اختيار احد الأنظمة للتعليم عن بعد و هي عن طريق الكتب أو قرص مضغوط CD أو عن طريق المعلام .

ملف  التسجيل في المراسلة 2020 :




تسجيلات بكالوريا احرار بالمراسلة 2020 BAC-ONEFD


الابتساماتالأبتسامات